الرئيسية » 24 ساعة » الصويرة – 3 مليون درهم لتزويد جماعات قروية بالماء الصالح للشرب

الصويرة – 3 مليون درهم لتزويد جماعات قروية بالماء الصالح للشرب

أعلن المجلس الإقليمي للصويرة عن تخصيص غلاف مالي يزيد عن 3,184 مليون درهم برسم السنة المالية 2020، لإنجاز عدد من مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب لفائدة ساكنة مجموعة من الدواوير والجماعات التابعة للإقليم.

وهكذا، خصصت الهيئة المنتخبة مبلغا بقيمة 244 ألفا و16 درهما لبناء برج مياه وحفر بئر بدوار العرب بجماعة الصويرة، و300 ألف درهم لبناء برج مياه والربط بشبكة الماء الصالح للشرب بدوار الكدية التابع لجماعة تفتاشت. كما خصص المجلس ما مجموعه 200 ألف درهم لبناء بئر بدوار المزيلات التابع لجماعة المزيلات، و200 ألف درهم أخرى لتجهيز بئر بمضخة للتوصيل وألواح شمسية بدوار الشواكر في جماعة مجي.

وتم أيضا، تخصيص 150 ألف درهم لحفر بئر بدوار آيت لحسن بجماعة سيدي كاوكي، فيما خصص أزيد من 190 ألف و344 درهما لبناء برج مياه بنفس الدوار. من جهة أخرى، رصد المجلس الإقليمي 800 ألف درهم للتزويد بالماء الصالح للشرب بدوار إمكراض بجماعة سيدي أحمد أوحامد، و200 ألف درهم للتزويد بهذه المادة الحيوية بدوار تسلا نتاكوشت بجماعة تاكوشت (المرحلة الأولى).

وخصص المجلس 120 ألف درهم لبناء برج مياه بدوار بومداغ تينكلوين (جماعة أكليف)، و180 ألف درهم لحفر بئر بنفس الدوار.

كما قرر المجلس الإقليمي تخصيص 400 ألف درهم لبناء برج مياه وحفر بئر بمركز جماعة أدغاس، واستثمار بقيمة 200 ألف درهم لتجهيز بئر بدوار أكني مع خزان للماء الشروب بجماعة سيدي كاوكي. ويندرج إنجاز هذه المشاريع في إطار المبادرات والجهود المبذولة من قبل السلطات الإقليمية من أجل فك العزلة عن ساكنة مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الصويرة. كما تأتي في سياق مقاربة المجلس الإقليمي للصويرة الرامية إلى ضمان ولوج أفضل للخدمات الأساسية للساكنة المحلية، لاسيما في مجال التزود بالماء الصالح للشرب.

المصدر:ومع