الرئيسية » 24 ساعة » الصحافة الإفريقية تشيد بإحترافية القوات المسلحة الملكية

الصحافة الإفريقية تشيد بإحترافية القوات المسلحة الملكية

أشاد اتحاد  الصحافة الإفريقية الحرة، يومه الأحد، بالمهنية العالية التي اتسمت  بها عملية القوات المغربية، لتأمين  المعبر الحدودي للكركرات.

ونوه الاتحاد، وهو منظمة إفريقية مقرها في كوتونو بالبنين، بالطريقة الدقيقة والناجحة التي تدخلت بها القوات المسلحة الملكية ، والتي تمت بمهنية و إحترافية ممتازة دون إراقة دماء، لتأمين  حركة تنقل الأشخاص والسلع عبر  المعبر الحدودي للكركرات.

وأشار الاتحاد إلى أنه “وبعد الاطلاع على التطورات الأخيرة في الصحراء وتدخل القوات المسلحة الملكية لتأمين حرية حركة تنقل الأشخاص والسلع بين المملكة الشريفة وامتدادها الإفريقي”.

 

واعتبرت المنظمة الإفريقية، أن عرقلة هذا المعبر الحدودي لا تعيق التجارة الحرة بين المغرب وموريتانيا فحسب، وإنما تؤثر أيضا على القارة بأكملها.

وأبرز اتحاد الصحفيين، أن “عددا من أعضائها يعانون من التداعيات، كما حدث في الماضي في العديد من العواصم الإفريقية”، داعيا إلى إيجاد حل سياسي من خلال الحوار في الإطار الحصري للأمم المتحدة، وفي ظل احترام حقوق جميع الأطراف المعنية.

ودعا اتحاد صحفيي الصحافة الإفريقية الحرة إلى احترام أخلاقيات الصحافة في تغطية هذه القضية، وذلك بعيدا عن الانتهاكات المهنية والاستخدام المتهور للدعاية البائدة ونشر الأخبار الزائفة بهدف التلاعب بالرأي العام القاري والدولي، مؤكدا أنه “مقتنع تماما أنه بدون سلم لا يمكن أن يكون هناك أمن للصحفيين أو احترام لحرية الصحافة”.