الرئيسية » 24 ساعة » الشرطة القضائية توقف عصابة سرقة الدراجات من داخل المنازل

الشرطة القضائية توقف عصابة سرقة الدراجات من داخل المنازل

تفاعلت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش بجدية ونجاعة مع تواتر حالات  سرقة السيارات المخصصة لنقل البضائع صنف “بيك آب” باستعمال مفاتيح مزورة .
الدراسة المتأنية والدقيقة للشكايات وربطها بظروف الزمان والمكان المرتبطة باقترافها كان حاسما في تتبع خيوط هذه العصابة  التي مكنت الابحاث و التحريات الشرطية  من تحديد هوية أفرادها  الذين تبين أن أعمارهم تتراوح  بين 24 و 40 سنة، جلهم من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة و الاتجار في المخدرات،
كما كشفت الابحاث الميدانية عن كون المعنيين بالأمر متورطين كذلك في قضايا متعلقة بسرقة الدراجات النارية ليلا من داخل المنازل.
هذا وقد باشرت عناصر ذات المصلحة مراقبة سرية على أماكن تردد المشتبه بهم مكنتها من إيقاف ثلاثة أفراد  منهم وحجز بعض المعدات و الأدوات كانوا يستعملونها  في كسر الأقفال كما تم حجز أقنعة كانوا يتحوزون بها لاخفاء ملامحهم.
المعنيون بالامر تم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث وتم تقديمهم بحر هذا الاسبوع أمام النيابة العامة المختصة من أجل تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة و الاتجار في المخدرات فيما تبقى الأبحاث جارية لإيقاف باقي أفراد هذا العصابة وباقي الشركاء المحتملين.