الرئيسية » 24 ساعة » السيطرة على “هيجان القرع ” بعد عربدة وسكر واعتداء بالسلاح الأبيض وتعريض حياة الأمنيين للخطر

السيطرة على “هيجان القرع ” بعد عربدة وسكر واعتداء بالسلاح الأبيض وتعريض حياة الأمنيين للخطر

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بتنسيق مع عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، مدعمين بفريق الأبحاث والتدخلات،  من إلقاء القبض على شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة بحي بنسودة فاس.

المشتبه فيه، الملقب  » القرع » و تحت تأثير المشروبات الكحولية، قام بإلحاق خسائر مادية بأربع سيارات مستوقفة بموقف السيارات، و إصابة شخص بجروح  بواسطة السلاح الأبيض، كما عرض أيضا حياة العناصر الأمنية للخطر بواسطة السلاح الأبيض قبل أن يحتمي بمنزله بمساعدة شقيقته.

وبعدها قام المعني بالأمر برشق العناصر الأمنية من أحد نوافذ المنزل  بالقارورات الفارغة و الأواني المنزلية و قطع خشبية كبيرة قبل أن يلجأ إلى تهديد العناصر الأمنية بإضرام النار بواسطة قنينتين للغاز و رشقهم مجددا بواسطة الحجارة من فوق سطح المنزل.

وقد تمت عملية إيقاف المشتبه فيه بعد حضور عناصر الوقاية المدنية التي اقتحمت المنزل المحصن بباب حديدية متينة السمك و تمت السيطرة عليه و تجريده من السلاح الأبيض و حجزه لفائدة البحث.

في نفس السياق، تم إلقاء القبض على ثلاثة (03) أشخاص، من بينهم شقيقته و شخص من أجل عرقلة عملية التدخل الأمني، و قاصر البالغ من العمر 15 سنة، تبين أنه يقوم بمساعدة المشتبه فيه في ترويج المخدرات.

وقد أسفرت عملية تفتيش منزل المشتبه فيه عن حجز ثلاثة (03) أسلحة بيضاء من الحجم الكبير  استعملت في تهديد عناصر الشرطة –  فضلا عن صفيحة من مخدر الشيرا تزن حوالي 95 غرام –  و300 غرام من مسحوق طابا و قنينتين من الغاز من الحجم الكبير و الصغير.

ومن أجل تعميق البحث، تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية و المراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، وذلك بغرض تحديد جميع ظروف و ملابسات هذه القضية و مدى تورطهم في قضايا مماثلة.