الرئيسية » 24 ساعة » الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي بمراكش‎

الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي بمراكش‎

في إطار التعاون القائم بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية  ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،تنظم دار الشعر بمراكش وبإشراف مباشر من وزارة الثقافة والاتصال،فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي، وذلك  ما بين 22 و24 شتنبر 2018 بمدينة مراكش.

ويأتي هذا المهرجان  تأكيدا لمكانة مدينة مراكش الحضارية والثقافية، و تتويجا لمرور سنة على إحداث هذه المؤسسة ولحضورها المتميز في الساحة الثقافية الوطنية من خلال العديد من الفقرات والأنشطة والندوات والورشات واللقاءات التي أشرفت على تنظيمها في فضاءات مختلفة بمدينة مراكش وبغيرها من مناطق المملكة، والتي اتسمت بانفتاحها على مختلف الفئات العمرية وباستقطابها لأسماء وازنة في مجالات الثقافة والفكر والإبداع.

ويشكل المهرجان لقاء استثنائيا يجمع أصوات شعرية لامعة، وتجارب نقدية رائدة، وفنانين وإعلاميين مميزين ينشغلون براهن الشعر المغربي وبقضاياه. وتتضمن فقراته، برنامجا ثقافيا وفنيا غنيا ومتنوعا، يشمل قراءات شعرية بأصوات ولغات متعددة، وتكريم بعض الشخصيات بصيغة المؤنث تجسيد للتنوع الثقافي المغربي وتعزيزا لمكانة المرأة المغربية في المجتمع، وتنظيم عروض موسيقية وفنية ومعرض للفنون التشكيلية وندوة فكرية ومسابقات وجوائز تحفيزية للشباب في حوار شعري – فني خلاق.

وينطلق هذا المهرجان باحتفالية كبرى  سيشهدها قصر الباهية بمراكش، وذلك يوم السبت 22 شتنبر 2018 ، ابتداء من الساعة السابعة  مساء.