الرئيسية » 24 ساعة » الحوز- لجنة التنمية البشرية تعقد أولى إجتماعاتها برسم سنة2020

الحوز- لجنة التنمية البشرية تعقد أولى إجتماعاتها برسم سنة2020

تحناوت (إقليم الحوز) – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الجمعة بمقر عمالة إقليم الحوز بتحناوت، اجتماعها الأول برسم سنة 2020، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة الإقليمية برسم المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد تمحورت أشغال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم السيد رشيد بنشيخي، بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية و مقدمي خدمات مؤسسة نورسيس ومؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة، حول المبادرة الملكية مليون محفظة، والدراسة والمصادقة على مشاريع برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا (المحور الثاني).

كما تدارس الاجتماع وصادق على مشاريع برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، ومشاريع برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، ومشاريع برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وقد ناقش أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية مشاريع المقاولين الشباب الذين تم انتقاؤهم من طرف اللجن التقنية الداخلية لمقدمي الخدمات واللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، وذلك في إطار البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”.

كما تم خلال هذا الاجتماع تقديم مجموعة من الملاحظات والإرشادات للجمعيتين (مؤسسة نورسيس ومؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة) من أجل الرفع من جودة خدماتها في مجال تحسيس ومواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الشباب التي تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة والمنحدرين من أوساط هشة بإقليم الحوز.