الرئيسية » 24 ساعة » الحبس لعصابة سطت على مجوهرات أميرية

الحبس لعصابة سطت على مجوهرات أميرية

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالرباط،  عقوبات زجرية في حق 11 متورطا في السطو على مجوهرات أميرة من مختلف الانواع إضافة هاتفين ذكيين، من غرفة نومها بالإقامة الاميرية بطريق زعير بالرباط.

وقضت المحكمة في حق (ر.ح) مستخدم بإقامة الاميرة بست سنوات سجنا نافذا، وفي حق والدته (ن.ش) وشقيقته (ح.ح) و (أ.ح) بثمانية أشهر حبسا نافذا لكل واحدة منهما، كما قضت في حق المتهم الخامس (ي.ع) والسادس (ع.ح) بسنتين حبسا.

ونال باقي المتهمين الخمسة عقوبة ثلاثة أشهر حبسا نافذا، ووجهت الى المتهم الرئيسي تهمة السرقة الموصوفة، فيما وجهت الى باقي المتابعين تهم ترتبط بإخفاء وشراء المسروق، رغم العلم بالتحصل عليه من جناية تورد “الصباح”.

وأثناء مناقشة القضية بقاعة غرفة الجنايات الابتدائية ظهرت معطيات جديدة الى جانب المجوهرات المسروقة من غرفة نوم الاميرة، ويتعلق الامر بهاتفين من نوع “ايفون ايكس” باعهما متهم ب11 ألف درهم، كما اقتناهما شخص اخر ب9 الاف درهم، بسوق السبت ضواحي تمارة.

كما بيعت المجوهرات الثمينة بأثمان مختلفة، واحتفظت والدة المستخدم، بالإقامة الاميرية وشقيقتاه بمجوهرات ثمينة، دون ان يخبرن الشرطة بحصول المستخدم عليها في ظروف غامضة.

وحسب معطيات جديدة، رفضت الاميرة تنصيب نفسها مطالبة بالحق المدني في الموضوع، كما لم يدافع عنها أي محام اثناء مرحلة التقاضي، سواء أمام قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة، أو أثناء مناقشة الملف أمام غرفة الجنايات الابتدائية، بعدما أعاد لها أمن الرباط مجموعة من الحلي وساعة يدوية باهظة الثمن والهاتفين.