الرئيسية » 24 ساعة » الجامعة تقترح الوداد عوض الفتح الرياضي لكأس العالم العربي

الجامعة تقترح الوداد عوض الفتح الرياضي لكأس العالم العربي

أكد فريق الفتح الرياضي، أحقيته في المشاركة في مسابقة كأس العالم العربي الجديدة، التي قرر الاتحاد العربي لكرة القدم تنظيمها مكان المسابقة القديمة دوري أبطال العرب، التي توقفت بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها الدول العربية.

وجددت إدارة الفتح تمسكها بالمشاركة وتمثيل الكرة المغربية في المسابقة العربية، التي تعرف جوائز مالية قيمة تصل ل5 ملايين دولار، منها 3 ملايين دولار للفريق الفائز بلقب البطولة.

ودعت إدارة النادي الجامعة للإستجابة للطلب خاصة أن الاتحاد العربي أوصى بمشاركة الفريق الفائز بلقب البطولة المحلية، لاسيما ان مواعيد مباريات البطولة العربية لا تتزامن مع تواريخ مسابقة دوري أبطال افريقيا الذي سيشارك فيها بطل المغرب.

وتحاول الجامعة حسب مصادر مطلعة ، إشراك الوداد الرياضي في البطولة العربية، حيث يمنح الاتحاد العربي الصلاحية للإتحادات المحلية لاختيار الفريق المشارك في البطولة العربية الجديدة، كما يحتفظ الاتحاد بأحقيته في توزيع بطائق المشاركة للفرق العربية التي تتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة تساهم في اشعاع البطولة وانجاحها.

وتنطلق المسابقة العربية بنظام التصفيات، حيث سيجري الدور التمهيدي بمشاركة فرق الدول المتأخرة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من خلال اعتماد تصنيف شهر نونبر المقبل، على أن تنطلق المنافسة شهر دجنبر المقبل.

وتقام النسخة الأولى من البطولة في حلتها الجديدة، في مدينة الإسكندرية المصرية. ويشار إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم، اختار فوزي لقجع، رئيس الجامعة ، والمصري هاني أبو ريدة، مشرفان عن اللجنة المنظمة المشرفة على البطولة العربية للأندية العربية في حلتها الجديدة.