الرئيسية » 24 ساعة » الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا يشيد بالمبادرة الملكية لفائدة البلدان الإفريقية

الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا يشيد بالمبادرة الملكية لفائدة البلدان الإفريقية

أشادت مفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا بمبادرة جلالة الملك محمد السادس تقديم مساعدات طبية للعديد من البلدان الإفريقية الشقيقة، بما في ذلك جميع الدول الأعضاء في الاتحاد، من أجل مواكبتها في جهودها لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأكدت مفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، في رسالة توصلت بها سفارة المغرب ببوركينافاصو، أن “المفوضية تسجل ببالغ التقدير أن جميع الدول الأعضاء في هذا الاتحاد استفادت من هذه المساعدات”.

وأضافت أن “المفوضية تعرب عن إشادتها بهذه المبادرة وتنوه بجودة علاقات التعاون التي تربط الدول الأعضاء ومفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا مع المملكة المغربية”.

وكان جلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية لإرسال مساعدات طبية إلى عدة دول إفريقية شقيقة.

وتهدف هذه المساعدات إلى تقديم معدات طبية وقائية من أجل مواكبة الدول الإفريقية الشقيقة في جهودها لمحاربة جائحة كوفيد – 19.

ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة.

وتمكن هذه المبادرة من تقاسم التجارب والممارسات الفضلى وتتوخى إرساء إطار عملي لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير الجائحة.