الرئيسية » 24 ساعة » الأمير ويليام: لا تصفوا العاملين في قطاع الصحة بـ “الأبطال”

الأمير ويليام: لا تصفوا العاملين في قطاع الصحة بـ “الأبطال”

كشف الأمير ويليام، 37 عاما، أن الأبوة أمر مرهق أحيانا وأنه يصارع مع التدريس في المنزل لثلاثة أطفال: جورج (6 أعوام)، تشارلوت (5 أعوام)، لويس (عامان)، بسبب الإغلاق الذي فرضه وباء كورونا المستجد، وقال إن أكثر ما يحيره أثناء تدريس أبنائه هو المسائل الحسابية.

بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، قال دوق كامبريدج في برنامج وثائقي بعنوان “كرة القدم والأمير ويليام وصحتنا النفسية”، بثته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، الخميس، إن تغير الحياة وتحوله إلى أب أعاد إليه صدمة فقدان والدته، التي توفت عندما كان في الخامسة عشرة من عمره، وأضاف أن هذه المشاعر الفياضة عادت إليه عندما أصبح أبا.

وتحدث الأمير ويليام في البرنامج الوثائقي أيضا مع مجموعة من نجوم كرة القدم لمناقشة الصحة النفسية وتطرقوا أيضا إلى التعليم المنزلي الذي يعتبره الأمير من تحديات العزل.

كما أعرب الأمير عن مخاوفه المتعلقة بالجبهة الأمامية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة خلال فترة تفشي الوباء. محذرا من أن تلقيبهم بالأبطال يمكن أن يضيف من الضغط والعبء عليهم “وكأن عليهم البقاء أقوياء طول الوقت”.

وقال إنه إذا كان أحد العاملين بالرعاية الصحية يعاني من مشكلات نفسية، وهو ما قد يكون حال كثيرين، ربما يجد التحدث عن ذلك أكثر صعوبة إذا عاملهم المجتمع كأبطال. وأضاف أن الشهور المقبلة ستكون الأصعب على قطاع الصحة في بريطانيا.

وطالما كان ويليام قلقا من معدل انتحار الذكور والصعوبات التي يواجهها الرجال للتعبير عنه مشاعرهم فيما يتعلق بصحتهم، واستغل في حملته الرياضة الأكثر شعبية في العالم أو كرة القدم لتوصيل رسالته.

ويمكن مشاهدة البرنامج الوثائقي للأمير ويليام من خلال خدمة BBC iplayer المتاحة على الهواتف وشاشات التليفزيونات الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.