الرئيسية » 24 ساعة » ارتفاع كبير في عدد السياح الصينين الذين زاروا المغرب

ارتفاع كبير في عدد السياح الصينين الذين زاروا المغرب

محمد كادو

كشفت الصحيفة الصينية ”لوكوتيديان دو بوبل” أن وجهة المغرب تجذب السياح الصينيين بشكل متزايد، وذلك منذ تنفيذ سياسة الإعفاء من التأشيرة في يونيو 2016.

وأوضحت الصحيفة في مقال بعنوان ”الصينيون يزورون المغرب بشكل متزايد”، أنه ومنذ بدء سريان سياسة الإعفاء من التأشيرة ” شهد عدد المواطنين الصينيين الذين يزورون المغرب ارتفاعا سريعا، ويستمر هذا التوجه في الارتفاع”.

وسجل كاتب المقال أنه خلال هذه الفترة الصيفية، يمكن “رؤية الصينيين في كل مكان” عند عبور المغرب من شماله إلى جنوبه.

وأشارت الصحيفة الصينية إلى أنه في 2018، بلغ عدد السياح الصينيين الذين زاروا المغرب قرابة 120 ألف شخص،حيث سجلت الصحيفة، التي أوردت إحصائيات تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة ببكين، أنه وخلال الخمسة الأشهر الأولى لـ 2018، بلغ عدد السياح الصنيين أزيد من 100 ألف سائح.

وأضافت الصحيفة الصينية  ذائعة الصيت أن السياحة تشكل بالنسبة للمغرب “قطاعا من القطاعات الأساسية”، وأن الحكومة تهتم بشكل متزايد بالسياح الصينيين، وتسعى إلى جعل البلاد من بين الوجهات السياحية الـ 20 الأولى في العالم في أفق 2020.

ونقلت الصحيفة عن سفير الصين في المغرب السيد “لي لي” قوله، بإنه منذ تنفيذ سياسة الإعفاء من التأشيرة، ارتفع عدد السياح الصينيين الذين يزورون المغرب بكيفية ملحوظة، حيث احتلوا المرتبة الأولى من حيث نمو عدد السياح الأجانب.

وعزا كاتب المقال الارتفاع السريع لعدد السياح الصينيين إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي ينعم به المغرب، وإلى العلاقات الثنائية الجيدة بين المغرب والصين.