الرئيسية » 24 ساعة » اتفاقية شراكة بين مجموعة العمران والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني

اتفاقية شراكة بين مجموعة العمران والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني

وقعت مجموعة العمران والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض ببحث-التنمية في قطاعي السكن والتنمية الترابية.

وتروم هذه الاتفاقية، التي تحدد أشكال التعاون بين المؤسستين، توحيد جهود الطرفين من أجل تطوير البحث العلمي والتقني في مجال إنتاج السكن والتنمية الحضرية، من خلال البرنامج الذي سيتم وضعه لتمويل مشاريع البحث في ميدان البناء والتنمية الحضرية.

وتعتبر هذه الاتفاقية، التي تسير في سياق توجه المجموعة نحو ابتكار أساليب جديدة للعمل وتطوير المشاريع، محطة جديدة في مسلسل انفتاحها على المجال الأكاديمي من خلال الشراكات المرتقبة مع عدد من الجامعات والمعاهد والمدارس، وذلك بعد الإعلان عن طلبات اقتراح مشاريع وتحديد مواضيع البحث في مجال تطوير مواد جديدة وتقنيات مبتكرة للبناء.

وحسب عضو المجلس المديري لمجموعة العمران، الطيب الداودي، فإن هذه الاتفاقية تهدف إلى “تفعيل خريطة الطريق التي وضعتها المجموعة للبحث والتطوير والابتكار، والتي أضحت مكونات ضرورية”.

واعتبر في تصريح صحفي، أنه “رغم كل الإمكانيات التي يتيحها المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في ما يتعلق بالانفتاح على عالم الجامعة والباحثين المغاربة في مجال العلوم، فإن قطاع البناء والتنمية الحضرية يضل تقليديا، مبرزا أنه لهذه الغاية تسعى مجموعة العمران اليوم مع شركائها المؤسساتيين إلى إيجاد الابتكار الضروري قصد الاستجابة بشكل أفضل لمتطلبات تحسين الآجال والتكلفة والجودة والاستدامة.