الرئيسية » 24 ساعة » إتفاق مبدئي بين المختبرات لتخفيض ثمن إختبار كوفيد19 في المغرب

إتفاق مبدئي بين المختبرات لتخفيض ثمن إختبار كوفيد19 في المغرب

 

كشفت جريدة “الأحداث المغربية” في عددها الخاص بنهاية الأسبوع ، أنه جرى اتفاق مبدئي بين المختبرات الخاصة والعامة، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، لتخفيض ثمن اختبار كورونا، حتى يتمكن جميع المواطنين من الإستفادة من هذا الفحص المعتمد بالدرجة الأولى من قبل منظمة الصحة العالمية.

وحسب الجريدة عينها، ستصبح التعريفة المحددة لفحص “بي سي إر” 450 درهما بدلا من 700 درهم بالمختبرات الخاصة، و360 درهما عوض 500 درهم بالمراكز الاستشفائية الجامعية، و300 درهم مقابل 500 درهم، بالمختبرات العمومية، كما ستعوض تلك التعريفة من طرف الصناديق والتعاضديات وشركات التأمين.

وفيما يهم اختبار المناعة، أكدت جريدة” الأحداث المغربية”، أنها ستكون في حدود 100 و200 درهم عوض 300، ومجانا في المختبرات العمومية.

ومعلوم أن الأسابيع القليلة الماضية، عرفت سخطا كبيرا في صفوف المواطنين، حيث أعربوا عن غضبهم إزاء النقص الذي شهدته بعض المصحات بخصوص تحاليل الكشف الخاصة بالفيروس، والتسعيرات المرتفعة التي لم تكن في متناول الأغلبية منهم، موجهين أصابع الاتهام، لوزير الصحة خالد آيت الطالب الذي لطالما عرفت وزارته مجموعة من الخروقات والإختلالات التي عرتها الجائحة.