الرئيسية » 24 ساعة » أمطار وعواصف قوية زوال اليوم الاثنين في هذه المناطق

أمطار وعواصف قوية زوال اليوم الاثنين في هذه المناطق

141

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم  الاثنين، أن تكون الأجواء مغشاة بسحب شمال غرب البلاد حيث ستعطي قطرات مطرية متفرقة صباحا.

كما ستنمو سحب غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلس وجنوب الأقاليم الصحراوية مع احتمال نزول قطرات وعواصف رعدية محلية، بينما ستكون السماء أحيانا غائمة بباقي جهات المملكة.

ويتوقع أن تخيم سحب منخفضة كثيفة على السواحل الوسطى خلال الليلة الموالية محملة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا. وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالي شمال البلاد، ومن القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالهضاب العليا والشمال الغربي، وما بين 17 و22 درجة بالوسط وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 22 و26 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 20 و25 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 25 و 30 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 30 و35 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية وما بين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.