الرئيسية » 24 ساعة » أعمال تخريبية واسعة وإحراق للسيارات ببروكسل ليلة الإحتفال بالسنة الجديدة

أعمال تخريبية واسعة وإحراق للسيارات ببروكسل ليلة الإحتفال بالسنة الجديدة

شفيق الزروالي

شهدت العاصمة البلجيكية ليلة السنة الجديدة عمليات تخريب واسعة همت عدد من المحلات التجارية وواجهات المنازل كما تم إحراق عدد من السيارات الخاصة كانت مركونة في الشارع العام خاصة في حي مولنبيك الشهير الذي تقطنه غالبية الجالية المغربية .

ونفذت شرطة بروكسل الغربية (مولينبيك-سان-جان ، جيتي ، غانشهورن ، سينت-أجاثا-بيرشيم ، وكوكلبيرغ) ، من ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ، حوالي عشرين اعتقال إداري ، اثنان من هذه الإعتقال اصبحت قضائية بعد توجيه إتهامات لها من قبل المدعي العام ببروكسل في ما تستمر الشرطة البحث عن متهمين اخرين في هذه الأحداث.

وقالت صحف محلية ان شبان اضرموا وسط بروكسل النار في نوافذ ثلاثة شركات وسيارة خاصة وحوايات القمامة ودخلوا إلى صيدلية وخربوها بالكامل قبل ان يرموا الحجارة على رجال الاطفاء والشرطة. وأصيب ما مجموعه أربع مركبات للشرطة وسيارتين ضخمتين بأضرار جراء الضرب وأُصيب أربعة من ضباط الشرطة بجروح طفيفة.

وفي وقت لاحق من الليل أحرقت ثلاث سيارات في شارع ريبوكرت وسط بروكسل كما تضررت واجهات مبنيين سكنيين وقال جيل دجيميبي المتحدث باسم مكتب المدعي العام في بروكسل ان خبير حرائق يحصي عدد الخسائر التي نتجت عن هذه الأعمال التخريبية .