الرئيسية » 24 ساعة » أبطال مغاربة يخوضون اعتصاما أمام وزارة الشباب والرياضة

أبطال مغاربة يخوضون اعتصاما أمام وزارة الشباب والرياضة

 

jk

يخوض الأبطال المغاربة المتوجين في دورة الألعاب البارالمبية التي استضافتها مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية هذا العام، إعتصاما مفتوحا أمام مقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الرباط، يطالبون من خلاله بتوظيفهم، بعد الانجازات والنتائج الكبيرة التي حققوها في التظاهرة العالمية الأخيرة، ورفعهم للراية المغربية عاليا في سماء “ريو”.

وكشف البطل المغربي محمد أمكون صاحب ذهبية 400 متر، في تصريح لوسائل الإعلام،  أن الأبطال المتوجين بالميداليات في الألعاب البارالمبية “ريو دي جانيورو” يخوضون هذا الإعتصام أمام مقر الوزارة للمطالبة بتوظيفهم، رغم أنهم توصلوا بالمنحة التي كانت مخصصة لهم من طرف وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف أمكون “كان هناك مرسوم ملكي يوظف الأبطال المتوجين بميداليات في التظاهرات العالمية، إلى أنه ألغي في عهد حكومة بنكيران، مردفا “نحن سنبقى مشددين على الإعتصام حتى تتحقق مطالبنا التي وعدنا بها قبل خوض الألعاب”.

ويخوض هذا الاعتصام المفتوح كل من البطل محمد أمكون، عز الدين النويري، المهدي أفري، مريم النوري، طارق الزلزولي، القديوي الادريسي عبد العالي.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب حصد خلال الألعاب البارالمبية التي احتضنتها “ريو دي جانيورو” 7 ميداليات، منها 3 ذهبيات، فضيتين ونحاسيتين.