إشهار

جريدة مراكش 24

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
18°C 18°C
+ -
  • الرطوبة % 77
  • سرعة الرياح mps 2.1
الصلاة التوقيت
  • الفجر 5:42 am
  • الظهر 2:35 pm
  • العصر 6:18 pm
  • المغرب 9:50 pm
  • العشاء 11:22 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » ميسي يقود برشلونة لفوز كبير في ديربي كاتالونيا ويحقق رقما قياسيا جديدا

ميسي يقود برشلونة لفوز كبير في ديربي كاتالونيا ويحقق رقما قياسيا جديدا

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نادي برشلونة لتحقيق فوز كبيربواقع أربعة أهداف لصفر ضد نادي إسبانيول، في مباراة ديربي كاتالونيا، التي دارت أطوارها على ملعب باور 8، في إطار الجولة الـ15 من منافسات الدوري الإسباني.

الفريق المستضيف إسبانيول كان السباق للتهديد في الدقيقة التاسعة عبر هجمة معاكسة خاطفة كان من الممكن أن يخطف إثرها هدف التقدم غير أنّ تسديدة بورخا إغليسياس افتقدت للتركيز.

لكن سرعان ما سيطر برشلونة على الكرة، وتمكن نجم الفريق ليونيل ميسي في الدقيقة 17 من افتتاح باب التسجيل من مخالفة مباشرة رائعة في الزاوية التسعين لا يعرف سرها غيره، هزمت الحارس واستقرت في الشباك.

أربعة دقائق بعد ذلك، عاد ميسي من جديد ومنح كرة الهدف الثاني على طبق من ذهب للويس سواريز ولكنّ الأخير أخفق في مغالطة الحارس دييغو لوبيز.

ميسي واصل الإبداع، وفي الدقيقة 26 قام ميسي بمجهود د فردي مبهر تلاعب فيه بدفاعات إسبانيول، ثم أهدى الفرنسي عثمان ديميبيلي كرة ماكرة داخل المنطقة والأخير يكمل اللوحة الفنية بتسديدة يمينية قاتلة في أعلى المقص.

أما سواريز فواصل رفض هدايا ميسي، وأهدر في الدقيقة 35 فرصة الهدف الثالث بعد أن تسلم كرة بينية ساحرة من “البرغوث” ولكن تسديدة القناص الأوروغواياني ردّها القائم.

في الدقيقى 37، أحذ راكيتيتش نصيبه من إهدار الفرص، ورغم موقعه المناسب ورأسيته المحكمة لم يفلح في هز الشباك حيث لعب القائم مجدداً دور البطولة.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربعة دقائق، حاول إسبانيول الذي قدّم شوطاً أولاً سيئاً أن يستفيق أخيراً بتهديد جدي لمرمى الحارس تير شتيغن غير أن رأسية هيرنان بيريز افتقدت للقليل من الدقة.

وفي الدقيقة 45، وبعد مسلسل إهدار الفرص في الشوط الأول. سواريز تلقى تمريرة بينية من ديميبيلي ونجح في زيارة مرمى دييغو لوبيز من زاوية ميتة منهياً بالهدف الثالث أمر “دربي كتالونيا” باكراً.

في الشوط الثاني، واصل ميسي سحره، وقدم لمحة إبداعية جديدة للبولغا ترجمتها ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة اكتفى لوبيز بمتابعتها تلج مرماه في حالة عجز كاملة، وذلك في الدقيقة 65.

وتمكن إسبانيول في الدقيقى 75 من تسجيل هدف الشرف، إلا أن الـ”VAR” يسجّل حضوره ويلغي الهدف الشرفي بعد ثبوت وجود حالة تسلل على لاعبه أوسكار دوارتي.

بهذا الفوز تمكّن برشلونة من تعزيز ريادته برصيد 31 نقطة وبفارق 3 نقاط عن ملاحقه إشبيلية مستثمراً تعثر الأخير في ميدان فالنسيا (1-1)، كما انضمّ أتلتيكو مدريد الثالث بـ 28 نقطة إلى صراع المطاردة بعد فوزه على الرابع ديبورتيفو ألافيش (3-0). أمّا إسبانيول (21 نقطة) فقد أصبح مرشحاً لفقدان مركزه التاسع في حال تمكن ريال بيتيس وريال سوييداد وأيبار من تحقيق الفوز في مباراياتهم.

وتمكن ميسي، خلال هذا اللقاء من تسجيل رقم قياسي جديد. وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن البرغوث أصبح أول لاعب في تاريخ الليجا يسجل 11 هدفا أو أكثر في 13 موسمًا متتاليًا من البطولة. ورفع ميسي رصيده إلى 11 هدفا، ليتربع على عرش الهدافين مناصفة مع الأوروجواياني كريستان ستواني مهاجم جيرونا،.