إشهار

جريدة مراكش 24

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
23°C 23°C
+ -
  • الرطوبة % 56
  • سرعة الرياح mps 3.1
الصلاة التوقيت
  • الفجر 5:30 am
  • الظهر 1:37 pm
  • العصر 5:17 pm
  • المغرب 8:18 pm
  • العشاء 9:38 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » فايسبوك و هواوي تجتمعان في مراكش لتطوير الجيل 5 من الشبكة

فايسبوك و هواوي تجتمعان في مراكش لتطوير الجيل 5 من الشبكة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة  تنظم   المنظمة الدولية لمهندسي الإلكترونيات و المعلوماتية و الاتصالات (IEEE)، و المدرسة الوطنية العليا  للمعلوماتية و تحليل النظم (ENSIAS) التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ألطو بهلسنكي بفنلندا، و ثلة  من المؤسسات الجامعية و الصناعية وشركات الاتصالات الوطنية و الدولية  لأول مرة بقارة إفريقيا، الدورة 18 للمؤتمر  العالمي للاتصالات اللاسلكية والشبكات(WCNC’19) بمدينة مراكش من 15-18 أبريل  2019.  ينظم الافتتاح الرسمي لهذا الحدث، يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019، بمراكش

و  يهتم هذا المؤتمر  “وفق بلاغ المنظمين”  بالتطورات الاستراتيجية والتكنولوجية في مجموعة من المجالات الناشئة مثل شبكات الاتصالات من الجيل الخامس و السادس 6G/5G  و الشبكات المعرفة بالبرمجيات  SDN ، إنترنت الأشياء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخضراء أو الصديقة للبيئة.

و أفاد منظموا هذا الحدث الدولي عبر نفس البلاغ أن المؤتمر العالمي للاتصالات WCNC’19 هو مبادرة طموحة لإنشاء وتطوير علاقات تعاون بين الفاعلين الاقتصاديين والصناعيين في قطاع الشبكات والاتصالات والذي سيسمح للمشاركين بالاستفادة من العروض العلمية والتكنولوجية المقدمة من طرف خبراء وأكاديميين من جامعات ومراكز بحوث و قطاعات صناعية  و شركة اتصالات من جميع أنحاء العالم. حيث ستعرف هذه الدورة المنعقدة في المغرب مشاركة شركات كبيرة ورائدة مثل: Nokia, Ericsson, Orange, NTT DOCOMO وINTEL و Huawei  و  Facebook.

كما  يعتبر هذا المؤتمر من أكبر الملتقيات العالمية  المتخصصة في مجالات تقنيات الاتصالات اللاسلكية  و تطبيقاتها المتنوعة ويشكل بالنسبة للمهتمين والفاعلين الاقتصاديين و الصناعيين والجامعيين حدثا فريدا ومهما للغاية بحيث تضم كل دورة أكثر من 1000 خبير من جميع أنحاء العالم.

 

كما ستعقد على هامش هذا المؤتمر الدولي الجامعة الربيعية في مجال الاتصالات اللاسلكية والتي سيشارك فيها أساتذة وباحثين مرموقين من جميع أنحاء العالم لتعزيز المعرفة بمستجدات البحث العلمي لفائدة طلبة الدكتوراه المغاربة بالخصوص؛ وإعطاءهم الفرصة للاتصال المباشر بهم. ولهذه الغاية، ستوفر اللجنة المنظمة للنسخة 2019 من WCNC كل الوسائل والإمكانيات اللوجستية لهؤلاء الطلبة للمشاركة في هذه الجامعة الربيعية.