إشهار

24 ساعة

جريدة مراكش 24

استطلاع الرأي

ما هو رأيكم في الشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
33°C 33°C
+ -
  • الرطوبة % 26
  • سرعة الرياح mps 4.6
الصلاة التوقيت
  • الفجر 5:58 am
  • الظهر 1:26 pm
  • العصر 4:54 pm
  • المغرب 7:35 pm
  • العشاء 8:49 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » مراكش _ إختتام منافسات المباريات البين – جهوية لتربية الخيول العربية – البربرية،

مراكش _ إختتام منافسات المباريات البين – جهوية لتربية الخيول العربية – البربرية،

نظمت  الشركة الملكية لتشجيع الفرسSOREC ، أمس الخميس بمراكش المباريات البين – جهوية لتربية الخيول العربية البربرية،وهي أخر مباراة فاصلة قبل المباراة النهائية   التي ستجري أطوارها بمكناس يوم ، الثلاثاء 18 شتنبر الجاري

ويأتي تنظيم هذه المسابقات البين- جهوية لتربية الخيول العربية-البربرية بعد اختتام المراحل الإقليمية الثمانية عشر التي جرت من يونيو إلى شتنبر 2018. والتي تفتح الخيارات لاختيار أفضل الخيول من ذوي السلالة العربية-البربرية في جميع أنحاء المملكة

و تهدف الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC من خلال هذه التظاهرات  إلى تعزيز وترقية السلالة العربية-البربرية في المغرب وتسليط الضوء على أفضل الخيول المتواجدة بالمملكة والتعريف بالمربين وبالتالي زيادة الوعي والتحسيس بأفضل الممارسات في مجال تربية الخيول. كما تشكل  هذه المسابقات أيضًا فرصة للقاء بين مختلف الفاعلين في المجال ومحبي الخيول.

و ستقام المباراة النهائية لمباريات الخيول العربية – البربرية يوم الخميس 29 شتنبر 2018، تليها البطولة الوطنية للفرس البربري يوم الأحد 30 شتنبر، وذلك خلال النسخة الثانية للمباراة الوطنية للفرس البربري والعربي-البربري بالمربط الوطني بالجديدة.

 

سياسة تطوعية لتطوير السلالة

كجزء من الإستراتيجية الوطنية لقطاع تربية الخيول، تتبع الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC سياسة ديناميكية لتبوئ سلالة الحصان البربري مكانة مرموقة من خلال منحه لقب “حصان المغرب”. من أجل حماية وتحسين الخيول البربرية و العربية – البربرية وراثيا ، تقوم الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC، من خلال المرابط الوطنية، بمساعدة مربي الخيول و الإشراف على تربية الخيول و تعزيز مجالات استخدامها.