إشهار

جريدة مراكش 24

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
28°C 28°C
+ -
  • الرطوبة % 24
  • سرعة الرياح mps 3.1
الصلاة التوقيت
  • الفجر 4:55 am
  • الظهر 1:30 pm
  • العصر 5:13 pm
  • المغرب 8:33 pm
  • العشاء 9:59 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » مراكش – تعبئة أمنية ذكية وراء نجاح أقوى ديربي إفريقي

مراكش – تعبئة أمنية ذكية وراء نجاح أقوى ديربي إفريقي

عبد الحميد زويت

أجمع المراقبون والمهتمون بشؤون كرة القدم الوطنية على نجاح  ولاية أمن مراكش  بشكل ملحوظ في تدبير مجريات العرس الكروي الذي جمع أمس الأحد الوداد والرجاء بالملعب الكبير,  موازاة مع تنفيذ خطة أمنية ذكية وشاملة ساهمت في المحافظة على الخصائص الفرجوية لواحد من أقوى الديربيات في القارة السمراء دون تسجيل حوادث أو وقائع مشينة من شأنها تعكير صفو المتعة الرياضية . ودون التأثير السلبي على حركة السير بشوارع و أزقة المدينة  .

 

نجاح ولاية أمن مراكش تأتى بناءا على التنزيل السليم لمقتضيات الإستراتيجية التي رسمتها  المديرية العامة للأمن الوطني والتي وضعت خطة تدبيرية تشمل 3 مراحل زمنية -ماقبل اللقاء- و -مابعد اللقاء- و -خلال اللقاء- وكل هذه التدابير جاءت بتنسيق تام مع كافة الفاعلين المؤسساتتين من ولاية جهة مراكش أسفي و  الدرك الملكي والقوات المساعدة و الوقاية المدنية و باقي المصالح الإدارية  .

التنزيل السليم لهذه الإستراتيجية تم بنجاح  في شقه  التنظيمي عبر توفير وضمان سلاسة المرور بشرايين المدينة و مراقبة مرونة المنافذ الطرقية من طرف تشكيلات أمنية  قارة وأخرى متحركة أوكلت لها مهمة السهر على أمن وصول ومغادرة  الجماهير و الفرق و الوفود الرسمية من وإلى الملعب الكبير في إطار خطة أمنية محكمة شاملة و متكاملة . ساهمت فيها بشكل كبير خلايا متخصصة في التواصل الرياضي تحت إشراف المصالح المركزية للأمن الوطني،و و اكبتها كافة المصالح الشرطية التابعة لولاية أمن مراكش

كما تأتى هذا النجاح الأمني في شقه الإستباقي عبر توفير وحدات للتنسيق وإستثمار المعلومات الواردة في تواصل مستمر و مفتوح مع باقي الوحدات الأمنية المتواجدة داخل أجنحة الملعب الكبير والوحدات الأمنية المرابضة بجنبات الملعب وباقي الوحدات المنتشرة عبر شوارع وأزقة المدينة والتي تعمل بشكل متناغم وعلى قدر كبير من المسؤولية بأهمية هذا الحدث الرياضي البارز .

 

ومن جهة أخرى فقد ساهمت التعزيزات اللوجيستيكية الموضوعة رهن إشارة ولاية أمن مراكش من طرف المديرية العامة للأمن الوطني  و السلطات المحلية في خلق ظروف تنظيمية مواتية لتسهيل المهام الأمنية داخل وخارج الملعب إلى جانب اليقظة التي إتسمت بها عناصر الأمن في منع دخول المواد والأشياء المحظورة عبر الإستعانة بشرطيين مؤهلن و كذا كاميرات المراقبة .

و تندرج الإجراءات الأمنية الناجحة التي واكبت هذا الحدث الرياضي  في إطار حرص ولاية أمن مراكش على مواصلة تجويد الخدمات الأمنية والرقي بها وفق توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني