الرئيسية » 24 ساعة » “فيسبوك”يطلق تطبيقاً جديداً للأطفال تحت سن 13 عاماً

“فيسبوك”يطلق تطبيقاً جديداً للأطفال تحت سن 13 عاماً

أطلق “فيسبوك” تطبيقاً جديداً للأطفال تحت سن 13 عاماً يحمل اسم “ماسنجر كيدز”. ويمكن هذا التطبيق الآباء من التحكم الكامل في ما يتصفحه أطفالهم من محتويات. في هذا المقال تتعرف على المزيد من مزايا التطبيق.
يشترط موقع “فيسبوك” عادة أن يكون عمر مستخدمي موقعها للتواصل الاجتماعي 13 عاماً على الأقل. لكن التطبيق الجديد الذي أطلقته الشركة الاثنين (الرابع من ديسمبر 2017) يعطي فرصة لاجتذاب الأطفال الأصغر سناً في وقت تواجه فيه الشركة منافسة على سوق المراهقين من منصات تواصل اجتماعي أخرى مثل “سناب تشات”.
قدمت شركة فيسبوك خاصية جديدة تسهل متابعة المنشورات على الشبكة الاجتماعية التي تتناسب مع احتياجات وميول المستخدم وتمنحه حرية أكبر في اختيار الموضوعات التي يريد مشاهدتها على صفحته، لكن للخاصية فائدة تعود على الموقع نفسه.
وتوجد بالفعل حفنة من التطبيقات الأخرى التي يمكن للأطفال استخدامها بموافقة من آبائهم، كما أنهم يستطيعون التواصل فيما بينهم عبر الرسائل النصية على هواتفهم المحمولة. وقالت شركة “فيسبوك” إن الأبحاث أظهرت أن الأطفال الأصغر سناً يستخدمون التكنولوجيا بالفعل وبشكل دوري ولكن من خلال تطبيقات مخصصة للمراهقين والبالغين، ما يثير قلق الآباء من تواصل أطفالهم مع غرباء.

وفي ذات الوقت، يوافق الآباء على السماح لأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والثانية عشرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، طالما كانت هناك وسيلة للرقابة الصارمة عليهم. ويتطلب استخدام تطبيق “ماسنجر كيدز” أن ينشئ الآباء الحساب لأطفالهم ويوافقوا على من سيكونون على اتصال بهم.

ويمكن إدارة التطبيق بعد تحميله على أجهزة الأطفال من خلال حساب الآباء على “فيسبوك”. وسيتمكن الأطفال من استخدام مكالمات الفيديو وإرسال صور ومقاطع فيديو ورسائل نصية إلى أصدقاء وافق عليهم آباؤهم. لكن المتحدثة باسم “فيسبوك”، لورن سفينسون، قالت إن التطبيق متاح الآن في الولايات المتحدة فقط من خلال استخدام أنظمة تشغيل “آي أو إس” المستخدمة بشكل حصري على أجهزة “آبل”.