إشهار

24 ساعة

جريدة مراكش 24

استطلاع الرأي

ما هو رأيكم في الشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
32°C 32°C
+ -
  • الرطوبة % 27
  • سرعة الرياح mps 10.3
الصلاة التوقيت
  • الفجر 6:00 am
  • الظهر 1:26 pm
  • العصر 4:52 pm
  • المغرب 7:32 pm
  • العشاء 8:46 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » شرطة روسيا تتدخل لإيقاف مغاربة خالفوا القوانين الروسية + تفاصيل

شرطة روسيا تتدخل لإيقاف مغاربة خالفوا القوانين الروسية + تفاصيل

حاول عشرة شباب ينتمون للجمهور المغربي التسلل إلى دول ليتوانيا وإستونيا وفنلندا،المجاورة لدولة روسيا الإتحادية التي تحتضن المنافسات النهائيات ل:اس العالم لكرة القدم  ليتم ضبطهم من قبل شرطة الحدود الروسية.

المشجعون  المغاربة الذين تم توقيفهم رفقة مجموعة من الأفارقة وبعض القادمين من أميركا اللاتينية في محاولة ميدانية كانوا يسعون من خلالها للتسلل عبر الحدود البرية  لكن القوات الروسية المكلفة بأمن الحدود أوقفتهم  وفرضت عليهم غرامات مالية عاجلة يجب أداؤها مباشرة قبل  ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

الموقوفون المغاربة الذين قدموا حسب الأوراق الرسمية التي يحملونها لمشاهدة مباراة المنتخب المغربي وإيران بسان بطرسبرغ فوتوا رحلة العودة إلى الدار البيضاء وبقية المدن على متن الخطوط الملكية المغربية، وآثروا البقاء بروسيا بشكل غير قانوني، بعدما استفادوا من العرض الذي أطلقه الناقل الجوي الأول بالمغرب، مقابل 500 يورو، الذي يضمن فقط رحلة ذهاب وإياب من المغرب إلى روسيا في غضون 48 ساعة.

وكانت السفارة المغربية في موسكو،  قد أصدرت بداية الشهر الجاري بياناً نشرته وسائل الإعلام المغربية، أكدت فيه بأنها غير مسؤولة عن أي خرق للجمهور المغربي في روسيا، وأنها لن تتدخل لدى السلطات المحلية، لإخلاء سبيل المغاربة الذين لن يتقيدوا بالقانون الروسي.

ورغم التحذيرات ظهر جلياً بأن بعض المغاربة حاولوا استغلال فترة المونديال، من أجل العبور لدول الاتحاد الأوروبي، بعدما أصبحت السلطات المغربية متشددة في مراقبة المهاجرين السريين من المغرب إلى إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط.