إشهار

جريدة مراكش 24

استطلاع الرأي

ما هو رأيكم في الشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
23°C 23°C
+ -
  • الرطوبة % 60
  • سرعة الرياح mps 1.5
الصلاة التوقيت
  • الفجر 4:57 am
  • الظهر 1:40 pm
  • العصر 5:23 pm
  • المغرب 8:47 pm
  • العشاء 10:16 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » ساجد من مراكش يدعو الاسبانيين إلى الاستثمار السياحي بالمغرب

ساجد من مراكش يدعو الاسبانيين إلى الاستثمار السياحي بالمغرب

دعا وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، أمس السبت بمراكش، رجال الأعمال الاسبانيين إلى الاستثمار أكثر في القطاع السياحي بالمغرب.

وأبرز خلال افتتاح وحدتين فندقيتين (4 نجوم وخمسة نجوم)، أن البنية التحتية السياحية بمراكش تعززت بهاذين الفندقين الجديدين، التابعين لصندوق الإستثمار “آش بارتنير”، وستدبرهما المجموعة الإسبانية “غلوباليا” من خلال فرعها للتدبير الفندقي “بي لايف أوطيل”، وهي مجموعة سياحية نموذجية على الصعيد العالمي .

وأكد أن الوزارة تعمل جاهدة على جلب المزيد من المستثمرين الإسبان الذين بإمكانهم الاستفادة من عدة مزايا، ضمنها القرب الجغرافي بين البلدين والتاريخ والرؤية المستقبلية المشتركة، مشيرا الى أن الوزارة ستعمل على استقطاب المنعشين السياحيين العالميين من قبيل “المنعش السياحي “غلوباليا”، الذي يعتبر فاعلا مندمجا في القطاع السياحي والذي يستثمر بالخصوص في أمريكا اللاتينية، والذي اختار المغرب لتعزيز مكانته به .

ونوه الوزير، بهذه المناسبة، صندوق الاستثمار “آش بارتنير”، الذي يعتبر أول صندوق يستثمر في القطاع السياحي بالمغرب، والذي يقوم حاليا بعمل جد هام ومهني في هذا القطاع .

ومن جهته، أوضح رئيس المجموعة الاسبانية “غلوباليا” السيد خوان خوسي هيدالغو، ان افتتاح هذين الفندقين من طرف “غلوباليا” بمراكش، فضلا عن تدشين خط جوي جديد بين مدريد ومراكش بواسطة شركة “إير أوروبا” منذ شهر دجنبر 2017، يؤكد عودة المجموعة الإستثمارية الإسبانية للمغرب ورغبتها في الاستمرار في تنمية القطاع بالمملكة المغربية .

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهاتين الوحدتين الفندقيتين، التي تصل طاقتهما الاستيعابية إلى 379 سريرا، 450 مليون درهم، وسيوفران 310 مناصب شغل مباشر .

وتصل الطاقة الاستيعابية لفندق “بي لايف إيكسبيريونس مراكش بارموري” من فئة أربعة نجوم، إلى 167 سرير ضمنها 110 غرف مزدوجة، ومطعم يسع ل400 شخص و مطعم له طابع أندلسي ومقصف، ومسبح ونادي خاص بالأطفال ومسرح للتنشيط وقاعة للندوات بطاقة استيعابية تصل الى 450 شخصا .

أما فندق “بي لايف مراكش للكبار فقط ” من فئة خمسة نجوم، فيتوفر على 212 غرفة ضمنها 164 غرفة مزدوجة، وقاعة للندوات بمساحة تبلغ 500 متر مربع مجهزة بأحدث تكنولوجيا الصوت والإضاءة .

وتعتبر مجموعة “غلوباليا ” فاعلا مندمجا في قطاع السياحة، وهي حاضرة ب 30 بلدا ، وقدر رقم معاملاتها خلال سنة 2016 ب5ر3 مليار أورو، وتوفر 15 ألف منصب شغل. كما تتوفر على شركة للنقل الجوي “إير أوروبا”، بأسطول يضم 53 طائرة مع 60 وجهة سياحية، فضلا عن كونها تعد منعشا سياحيا عبر “شركة “ترافل بلان”، وتتوفر على شبكة لوكالات الاسفار “هالكوم فياج “،”فيايج إيديكتور”، وسلسلة فنادق “بي لايف أوطيل”، وعدة فروع تعمل في كل المجالات السياحية ضمنها “ويلكوم سيرفيس”، “غروند فورص”، و”ويلكوم بيدز ” .

وتتوفر مجموعة “غلوباليا”، المقاولة السياحية الأولى بإسبانيا، على 26 فندقا من فئة أربعة وخمسة نجوم، في عدة وجهات سياحية عبر العالم ضمنها جمهورية الدومينكان، كوبا، المكسيك، إسبانيا، المغرب والبرتغال .

ولقد أنشأ صندوق الاستثمار “آش بارتنير” سنة 2007 من طرف بنكين مغربيين وهما” التجاري وفا بنك” و”مجموعة البنك الشعبي” من أجل الاستجابة لرغبات المدبرين والمستثمرين، ويضم في عضويته أيضا كل من المستثمرين المؤسساتيين ” وفا للتأمين”، “صندوق الأجيال” و”الصندوق ا لمغربي للتقاعد” والصندوق البيمهني المغربي للتقاعد ” .