إشهار

جريدة مراكش 24

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
27°C 27°C
+ -
  • الرطوبة % 26
  • سرعة الرياح mps 3.6
الصلاة التوقيت
  • الفجر 4:55 am
  • الظهر 1:30 pm
  • العصر 5:13 pm
  • المغرب 8:33 pm
  • العشاء 9:59 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » رضوان الجيد : مباراة الديربي لا تختلف عن باقي المواجهات. ولا أحس بأي ضغوطات

رضوان الجيد : مباراة الديربي لا تختلف عن باقي المواجهات. ولا أحس بأي ضغوطات

أكد رضوان جيد، الحكم الدولي المغربي، الذي أسندت له مديرية التحكيم الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مهمة القيادة التحكيمية لمباراة الديربي بين الغريمين الوداد والرجاء، أن تحضيره لهذه المواجهة يبقى عاديا على غرار كل المباريات.

وقال رضوان جيد، إن مباراة الديربي لا تختلف عن باقي المواجهات، رغم كونها مباراة قمة ولها مكانة كبيرة في منافسات الكرة الوطنية، إضافة إلى العوامل التي تحيط بها، سواء قبل أو بعد إجرائها، حيث تبقى في نظره عادية، خصوصا أن مباراة الأحد، ستكون هي السابعة من نوعها في مساره التحكيمي.

ونفى الحكم المذكور، تأثره بضغوطات المباراة، وكل ما يسبق عادة هذا النزال، من تداولات ونقاشات على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا أن كل تركيزه منصب على تقديم أداء تحكيمي في المستوى للخروج بتحكيم النزال إلى بر الأمان.

وأوضح جيد أن تنافس الوداد والرجاء على لقب الدوري، وارتباط نتيجة “ديربي” الأحد بذلك، يعتبره بمثابة محفز أساسي لبذل مجهودات جبارة، حيث يتطلع دوما إلى تقديم الأفضل من أجل صورته على المستوى القاري والدولي، إذ تنتظره منافسات قارية مهمة، ويتطلع إلى الحضور والمشاركة رفقة أطقم تحكيم “مونديال” 2022.

وفي جواب له عن سؤال بشأن طريقة قيادته لبعض المباريات، أكد رضوان جيد أنه يحاول دوما تدبير مجريات المباريات بشكل عاد، غير أن مجريات اللعب وسلوكات اللاعبين، هي التي تفرض أحيانا تعامله بالصرامة، قصد إرجاع الأمور إلى حالتها الطبيعية، وتفادي فقدان السيطرة على أطوار المباراة.

وأضاف حكم الديربي، أن مباراة الأحد، ليست مهمة لفريقي الوداد والرجاء فقط، بل هي كذلك حتى لطاقم التحكيم، إذ سيحاول جاهدا تقديم مردود وأداء تحكيمي جيد، بمساعدة من راية كل من لحسن أزكاو ويحيى النوالي، إضافة إلى يوسف الهراوي.