إشهار

جريدة مراكش 24

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
18°C 18°C
+ -
  • الرطوبة % 59
  • سرعة الرياح mps 3.6
الصلاة التوقيت
  • الفجر 4:54 am
  • الظهر 1:30 pm
  • العصر 5:13 pm
  • المغرب 8:34 pm
  • العشاء 10:00 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » دعما للبيئة .. “طريق الغزالات” مسيرة رياضية نسوية من شواطئ الصويرة الى كثبان زاكورة

دعما للبيئة .. “طريق الغزالات” مسيرة رياضية نسوية من شواطئ الصويرة الى كثبان زاكورة

أعلن منظمو الدورة الخامسة ل(طريق الغزالات) وهي تظاهرة رياضية تضامنية للمشي لمسافات طويلة، مائة في المائة نسوية، ان هذه التظاهرة ستنظم على مرحلتين في اكتوبر ونونبر القادمين على التوالي بكل من الصويرة وزاكورة، بمشاركة 300 امرأة تنتمين لعدد من البلدان.

وقالت مؤسسة التظاهرة، ميلاني سالغ في ندوة صحفية بباريس خصصت لتقديم هذه التظاهرة ،ان المرحلة الاولى (البحرية) التي ستعرف مشاركة 150 امرأة، ستنطلق من شاطىء موغادور (الصويرة) في رحلة من ستة ايام بين الكثبان الرملية والمحيط، على الطريق الساحلي في اتجاه رأس تافنلي.

اما مرحلة (الصحراء) فتكون عبارة عن رحلة استكشافية من ستة ايام بين جبال وكثبان شكاكة بمشاركة 150 امرأة.

واضافت سالغ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ان التظاهرة تقترح على المشاركات القادمات من آفاق مختلفة “عودة الى الاساس، بعيدا عن مجتمع الاستهلاك الذي نعيش فيه، والابتعاد عن المركبات السياحية الكبيرة من خلال النوم داخل الخيام…”.

واشارت الى ان الامر يتعلق بالنسبة لنا بتمكين هؤلاء النساء من عيش تجربة انسانية فريدة، يتم خلالها اكتشاف منطقة بتقاليدها، والاستمتاع بمناظر مدهشة والتواصل مع السكان المحليين.

واضافت ان هذه التظاهرة تعد ايضا بتجربة رياضية بعيدا عن أي منافسة تحت شعار التضامن والتقاسم والاحترام.

وقالت مؤسسة (طريق الغزالات) ان هذه التظاهرة ستوحد المشاركين حول قضية اساسية ونبيلة تتمثل في دعم الاطفال المصابين بالسرطان، مبرزة ان 10 في المائة من نفقات التسجيل ستخصص لهذه القضية.

وتعتبر تظاهرة (طريق الغزالات) حدثا يهدف الى حماية التنوع البيئي وهو ما جعل المنظمين هذه السنة يتخلون عن قوارير الماء البلاستيكية التي سيتم تعويضها بالقرب، وعن الشاحنات حيث سيتم نقل المعدات عبر الجمال