إشهار

جريدة مراكش 24

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
12°C 12°C
+ -
  • الرطوبة % 71
  • سرعة الرياح mps 3.1
الصلاة التوقيت
  • الفجر 8:01 am
  • الظهر 2:29 pm
  • العصر 5:10 pm
  • المغرب 7:32 pm
  • العشاء 8:52 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » تونس: اتهام رئيس الوزراء بمحاولة الانقلاب على الرئيس وسط احتجاجات شعبية

تونس: اتهام رئيس الوزراء بمحاولة الانقلاب على الرئيس وسط احتجاجات شعبية

وجه الأمين العام لحزب نداء تونس سليم الرياحي اتهامات إلى رئيس الوزراء يوسف الشاهد بمحاولة الانقلاب على الرئيس الباجي قايد السبسي.

وأكد الرياحي تقدمه بشكوى بصفته أمين عام الحزب،للمحكمة الابتدائية العسكرية بتونس ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وعدد من معاونيه ومجموعة من السياسيين وطرف أمني بتهمة “التخطيط والشروع في تنفيذ انقلاب”.

وأضاف الرياحي لنسمة تى في أن “الشكاية هي اليوم بيد القضاء”، وأنه “على ذمة القضاء كشاك وكشاهد في هذه القضية لتقديم جميع المعطيات التي بحوزته بخصوص موضوع الانقلاب”.

وأشار سليم الرياحي إلى أن “قضية الحال على غاية من الدقة والخطورة”، قائلا “هناك عدد كبير من الشهود والأطراف المتداخلة والمعطيات التي تثبت القضية”، مبينا أن “الهدف الأساسي من خطوة رفع هذه الشكاية هو حماية المسار الديمقراطي في تونس في هذه الفترة الحساسة التي تمر بها البلاد”، وفق تعبيره.

وأكد الأمين العام لحركة نداء تونس، أنه “يتحفظ على تقديم المزيد من المعلومات حول موضوع الشكاية، وذلك حفاظا على حسن سير القضية”.

ويتزامن هذا الحديث مع تنفيذ الاتحاد العام التونسي للشغل، الخميس الماضي، إضرابا عاما في الإدارات والبنوك والبلديات والمشافي والوزارات وجميع المؤسسات الحكومية والخدمية، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية للتونسيين والمطالبة بزيادة مجزية في أجور الموظفين.

وشمل الإضراب أكثر من 650 ألف موظف يتوقع استجابة غالبيتهم لنداء الإضراب الذي وجهه الاتحاد العمالي منذ أكثر من شهر ونصف، بعد فشل جلسة مفاوضات أخيرة جرت يوم الثلاثاء الماضي بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد وقيادة اتحاد الشغل برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي، حول مطالب الزيادة في الأجور وتحسين القدرة الشرائية.