إشهار

جريدة مراكش 24

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
17°C 17°C
+ -
  • الرطوبة % 82
  • سرعة الرياح mps 2.1
الصلاة التوقيت
  • الفجر 5:41 am
  • الظهر 2:35 pm
  • العصر 6:18 pm
  • المغرب 9:50 pm
  • العشاء 11:21 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » الصويرة تحتضن الدورة الثالثة لمهرجان “المحيطات”

الصويرة تحتضن الدورة الثالثة لمهرجان “المحيطات”

تحتضن مدينة الصويرة، خلال الفترة مابين 21 و23 مارس الجاري، الدورة الثالثة من مهرجان “المحيطات”، الذي يحتفي بثقافة ركوب الأمواج والبيئة، وذلك بمبادرة من المعهد الفرنسي بالمدينة.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا المهرجان يندرج في إطار الدينامية التي أطلقها جميع أولئك الذين يتقاسمون قيم ثقافة ركوب الأمواج ويرغبون في تطوير هذه الأصناف الرياضية في الصويرة. وأوضح البلاغ أنه، من خلال نجاحه في دورتيه الأولى والثانية، سيعاود المعهد الفرنسي بالصويرة خلال سنة 2019 هذه التجربة بمشاريع وشراكات جديدة سترى النور بتعاون مع وزارة البيئة وكتابة الدولة في التنمية المستدامة، ومن خلال إطلاق “قافلته الخضراء”، وهي وحدة متنقلة سيتم وضعها على الواجهة البحرية”.

وأضاف أن مهرجان “المحيطات” يهدف إلى الجمع بين رياضيين وفنانين ومهنيين في مجال البيئة حول حدث سنوي، من المدرسة إلى الشاطئ، ومن خلال تلقين عدد من الممارسات الرياضية والخبرات الفنية، تحت إشراف مهنيين.

ويتضمن برنامج هذه الدورة الجديدة، التي تعد فضاء للتبادل والتقاسم والتعلم، سلسلة من الأنشطة التي تشمل عرض أفلام وشرائط وثائقية “بلاستيك أوشين” و”بيوند” و”بلو”.

وسيكون المشاركون في هذا المهرجان على موعد مع سلسلة من المعارض الخاصة بالأعمال الفنية والندوات والورشات والعروض العلمية حول مواضيع “المحيط والبيئة” و”المحيط وركوب الأمواج” و”المحيط والحياة”، وذلك بهدف المساهمة في زيادة التحسيس بضرورة الحفاظ على الساحل بشكل خاص والبيئة عموما، وذلك عبر “فصول زرقاء” مخصصة لأطفال المدارس.

كما يشكل المهرجان فرصة للفنان الصويري الشاب، نور الدين وارحيم، لإنجاز سلسلة من اللوحات الجدارية، بالإضافة إلى افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافي بعنوان “الرائدات” للفنان فرانسوا بورين، وتلقين دروس في الرياضات البحرية لفائدة الصغار بعدد من الأندية بالمدينة.